-->

أفضل دعاء للمريض وفضائل عيادته

أفضل دعاء للمريض وفضائل عيادته

    تعد زيارة المريض والدعاء له من الحقوق الواجبة للمسلم على أخيه المسلم، لما فيه من ترابط وتراحم فيما بينهم، وقد جعل الله لعيادة المريض والدعاء له ثوابا عظيما حيث أن له أثر إيجابي على نفسية المريض، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن المسلم إذا عاد أخاه المسلم لم يزل في خرقة الجنة حتى يرجع"، وفي هذا التقرير سوف نستعرض معكم أفضل دعاء للمريض وفضل زيارته فتابعونا.

    أفضل دعاء للمريض

    • اللهم رب الناس اذهب البأس، اشفِ أنت الشافي لا شافي إلا أنت يا رب العالمين، اذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، للهم رب الناس اذهب البأس، اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت، اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا.
    • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا و مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع لما لا نطيق، ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لا يعلمون، واشفيهم شفاء لا يغادر سقما يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    • يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام، وحفظه بعزك الذى لا يضام
    • و اكلأه في الليل وفى النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
    • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم آمين.
    • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة، ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين.
    • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.
    • يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا يا أرحم الراحمين، ثم قم بوضع يديك على  مكان الألم وقل بسم الله ثلاث مرات، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات.

    فضل عيادة المريض

    جعل الله لزيارة المريض أجرا عظيما، وذلك لما له من آثر إيجابي على المريض وقد يكون من أسباب التخفيف عنه ونسيانه لتألمه ومرضه وفي فضل عيادة المريض ورد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة مثل:
    • قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من عاد مريضا أو زار أخا في الله، ناداه مناد أن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا".
    • وقال صلى الله عليه وسلم: "وإن عاده عشية صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح، وكان له خريف في الجنة" أي ثمر في الجنة.
    • وفي حديث آخر قال رسول الله: "إن المسلم إذا عاد أخاه المسلم لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع".

    ayat arafat
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الطريق إلى الجنة .
    1. الله اكبر ادعية جميلة
      بارك الله فيكم

      ردحذف